الرئيسية | المنهجية و سياسة البحث والتحرير

المنهجية و سياسة البحث والتحرير

شرح طريقة عمل الفريق وطريقة البحث واختيار المواضيع.

يتم اختيار المواضيع التي يتم البحث عنها عن طريق قسم الأسئلة ( اسأل عن بوست) التي يتم ارسالها عن طريق متابعينا أو عن طريق الرسائل التي يتم ارسالها عن طريق صفحتنا على الفيسبوك أو على تويتر أو عن طريق متابعة ما هو متداول في صفحات التواصل الاجتماعي بشكل عام.

يقوم أحد الباحثين باختيار موضوع للبحث ويقوم بإجراء البحوث الخلفية الأولية ،وقد يشارك أكثر من باحث واحد في عملية البحث حسب طبيعة تعقيد موضوع البحث و يقوم بمشاركة ما تم التوصل إليه في مجموعة العمل الداخلية ليتم مراجعة المصادر عن طريق باحث آخر أو أكثر ، ثم يتم مراجعة صيغة النشر الأخيرة لضمان شمولها على نحو كاف من المعلومات في تغطيتها للموضوع، وأن تكون غير متحيزة في معالجتها لهذا الموضوع ، وأن تكون سهلة الاستيعاب و خالية من أخطاء الإملاء والنحو .. الخ ، و في النهاية يتم نشر الموضوع النهائي بعد اجراء التعديلات المقترحة.

يتم الاستعانة بمصادر متخصصة و يتم تجنب المصادر الحزبية أو المصادر التي تقوم بنشر مواضيع خاطئة بشكل متكرر بدون تصحيح هذه الأخطاء ونحاول أيضا الاتصال بالأفراد أوالمنظمات المرتبطين بالموضوع قيد البحث.

في حالة وجود أي خطأ في أي موضوع تم نشره  يتم نشر التصحيح أو الإضافة بشكل واضح ، وفي حالة ملاحظة عدم فهم جمهور المتابعين للموضوع المنشور يتم نشر شرح مبسط للتصحيح.

نقوم أيضا بعمل مسابقات كل فترة لتشجيع المتابعين على البحث ومن خلال هذه المسابقات نقوم أيضا بأختيار أعضاء جدد للفريق بعد مرورهم بأختبارات إضافية.